لماذا يعاني أصحاب الوزن الزائد بشكل أكبر لدى الإصابة بكورونا

منذ بداية الوباء ، بدا أن الفيروس التاجي يستهدف الأشخاص الذين يحملون أرطال زائدة. كان المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أكثر عرضة للإصابة بـ Covid-19 الحاد وأكثر عرضة للوفاة.

على الرغم من أن هؤلاء المرضى غالبًا ما يعانون من حالات صحية مثل مرض السكري التي تزيد من مخاطرهم ، فقد أصبح العلماء مقتنعين بشكل متزايد بأن ضعفهم له علاقة بالسمنة نفسها.

وجد الباحثون الآن أن الفيروس التاجي يصيب كل من الخلايا الدهنية وبعض الخلايا المناعية داخل دهون الجسم ، مما يؤدي إلى استجابة دفاعية ضارة في الجسم.

قال الدكتور فيليب شيرير ، العالم الذي يدرس الخلايا الدهنية في مركز UT Southwestern الطبي في دالاس ، تعليقًا على البحث: “خلاصة القول، يمكن للفيروس حقًا أن يصيب الخلايا الدهنية بشكل مباشر “. وأضاف “كل ما يحدث في الدهون لا يبقى في الدهون”، “إنه يؤثر أيضًا على الأنسجة المجاورة”.
لم تتم مراجعة البحث أو نشره في مجلة علمية حتى الآن ، ولكن تم نشره على الإنترنت في أكتوبر. إذا صمدت النتائج ، فقد تسلط الضوء ليس فقط على سبب تعرض المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن للفيروس ، ولكن أيضًا على سبب إصابة بعض البالغين الأصغر سنًا الذين ليس لديهم مخاطر أخرى بهذا المرض.

اقترح مؤلفو الدراسة أن الدليل يمكن أن يشير إلى علاجات جديدة ل Covid باستهداف دهون الجسم.

Editor in Chief at Lebanese Daily News.
PhD in Economy – BA in Law.
Content Writer and Editor.
Digital Marketer. AI Trainer.

Mohammad Ismail https://lebanesedailynews.net/

Editor in Chief at Lebanese Daily News.
PhD in Economy - BA in Law.
Content Writer and Editor.
Digital Marketer. AI Trainer.

You May Also Like

More From Author

+ There are no comments

Add yours