محفوظ يثني على “النهار” لتدريبها الصحافيين على إجراءات السلامة خلال الحروب

ثمن رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبدالهادي محفوظ، ما تقوم به صحيفة “النهار” لجهة تدريب الصحافيين على اجراءات السلامة خلال تغطية النزاعات والحروب.

 وقال في تصريح: “هذا وكانت الجلسة التدريبية غنية بالمداخلات التي تستند الى تجارب لصحافيين شاركوا في تغطية الحرب على غزة او الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب اللبناني. المهم من يؤمن حماية الحماية للصحافيين في تغطية الحروب. هناك القانون الدولي الانساني الذي يملك النص لمعاقبة المخالفين انما لا يطبق في الكثير من الاحيان. وهناك الاجراءات الامنية التي هي من اختصاص الجهات الامنية في لبنان. وهناك الاجراءات الخاصة بكل مؤسسة اعلامية ازاء مراسليها الحربيين بتأمين الخوذة والسترة الواقية وكمامة الوقاية من الغاز”.

أضاف: “في الشهادات التي عرضها بعض الصحافيين في غزة وفي الجنوب اللبناني، كان هناك تقصد اسرائيلي للتعرض لهم للحؤول دون الوصول الى حقيقة الممارسات الاسرائيلية، وهذا في حد ذاته يعتبر مخالفة جوهرية بحق المواطن في الاعلام والاستعلام الذي تحميه كل القوانين الاعلامية في العالم.

وختم محفوظ: “نأمل من المؤسسات الاعلامية المرئية والاذاعية والالكترونية ان تحذو حذو “النهار”، فتقوم بتدريب العاملين لديها حماية لهم”.

الفوعاني: ندعو الجميع الى ملاقاة اليد الممدودة من الرئيس بري للخروج من الازمات المتتالية

رأى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني خلال ندوة فكرية عبر تطبيق zoom لمناسبة ولادة الامام علي (ع) انطلاقا من رؤية متكاملة رأى فيها الامام موسى الصدر: “نحن في لبنان، المعرض للمذاهب والأديان، نمثّل عليّ بن أبي طالب. إذا نحن محسوبون عليه وما كنا جيدين، في الحقيقة وجودنا ليس زينًا عليه، بل شينًا عليه، الإمام يعني القدوة، الإمام يعني النموذج، الإمام يعني المثال. فهل نحن في حياتنا نتشبه بالإمام؟

يوم المولد يطل علينا، ونحن في خلال هذا اليوم، ننظر إلى وجه عليّ المشرق من جديد ونطمئن، وأمامنا ألف مشكلة. ولا نشك أن عليًّا، لو كان بيننا -وهو بيننا دائمًا بروحه، برسالته، بدعوته، بجهاده، بتعاليمه، بأوامره- لو كان بيننا كان يرضى لنا هذا الوجه الاجتماعي؟ كان يرضى لنا وضعنا أمام إسرائيل؟ كان يقبل منا الذل؟ هو كان يرضى بهذا الذل؟ الإمام لو كان بيننا، هل كان يقبل أن طاقاتنا، وسعينا، وسيفنا، وبأسنا، يصرف لمصالحنا الخاصة؟ أو لضرب إخواننا وجيراننا من هنا وهناك؟ كان يقبل منا! الإمام لو كان بيننا هل كان يقبل أن نظلم أزواجنا؟ أو أن لا نربي أولادنا؟ أو أن نتصرف هذه التصرفات هنا وهناك؟ وهو الذي كان يحمل الدرة المعروفة بالسبيكة، السوط، كان يدخل في السوق وينادي: الفقه ثم المتجر ثم يتفقد. فإذا وجد مظلومًا يقول: الضعيف عندي قوي حتى آخذ الحق له، والقوي عندي ضعيف حتى آخذ الحق منه… وهكذا كان يحكم بين الناس.

عليّ بن أبي طالب موجود بيننا، هو ليس جسمًا حتى نقول: جسمه مات؛ حقيقته بكلماته، بتعاليمه.؛ حقيقته بسيرته، بحياته؛ حقيقته بمواقفه كلّها بارزة وتبرز أمامنا مع المولد. ونحن نقف أمام هذه الذكرى، ماذا نعمل؟ ما صلتنا بعليّ بن أبي طالب؟ إذا ما كان هناك صلة عملية. كلّ حسب ونسب في النار إلا حسبي ونسبي. ولا حسب ولا نسب لهم إلا عملنا، وتقوانا، وسعينا ومواقفنا.

أمام الذكرى، علينا أن ننتبه إلى ما نتمكن أن نقتبس لصالحنا، لحياتنا، لكرامتنا ثم إذا لم يكن الشيء من هذا النوع على الأقل لكرامته هو، لأن واقعنا لا يشرّف عليّ بن أبي طالب، وهو الكبير وهو العظيم وهو أب لنا وهو سيد لنا نحبه بكلّ وجودنا. شهد الله أنا لا أشك بأن كلّ واحد منا حينما يفكر، يجد نفسه مستعدًا للفداء لعليّ بن أبي طالب، أليس كذلك؟ أليس كلّكم مستعدين؟ طيب! فداء لعليّ بن أبي طالب، ماذا تعني يا جماعة؟

هو غير موجود بجسمه، لكن ما هو أعز منه موجود، دينه، دين رسول الله، تعاليمه، طرقه، مسالكه، سبله، صلاة ربه، صيام ربه، هذا هو. فإذًا، نحن مستعدون للفداء والتفاني في سبيله. نعتز بالانتساب إليه، ونتشرف بذلك. فما لنا ونحن نتجاهل هذا الإمام العظيم؟ ما لنا ونؤيد أعداءه؟ صحيح أم لا؟ أعداء عليّ بن أبي طالب من هم؟ أعداء هدفه، أعداء رسالته، أعداء سيره وخطه، المنافقون أعداء عليّ، عبدة الأصنام أعداء عليّ، الفسّاق والفجّار أعداء عليّ، المتنكرون للإسلام أعداء عليّ.

عليّ بن أبي طالب تعتقد أنه كان يقتل لشأن نفسه؟ عمرو بن عبد ود العامري سبّ أم الإمام وبصق في وجهه فما قتله وقام، لكن لله كان يقتل لأن يده يد الله، وعينه عين الله. عليّ بن أبي طالب لا يريد منا نحن أن نسب أعداءه، لا يريد. ليس له أعداء هو، هو ما كان يعتبر لنفسه شيئًا. لا يريد من دنياكم… وهو يقول: وقد اكتفى من دنياكم بطمريه، ومن طعامه بقرصيه، يعني لبسين خليقين عتيقين، هذا هو لبس الإمام وموفور له، أيّ كان يشتغل لتحصيل هذا الشيء. فالرجل ما كان يريد من دنياكم شيئًا. ويقول: الدنيا أهون عندي من عفطة عنز، ويقول: يا دنيا غرّي غيري، ألم يقل هذا؟

فإذًا، ماذا كان وراء تحرك الإمام وسيره وجهاده ومواصلة ليله بنهاره، وتحمله للمشاق والأذى؟ ما كان وراءه؟ كان يريد الدنيا! لا، كان يريد تقوية هذا الدين، وهو الذي كان يقول: لو حملوني على الأكتاف لما تركتك لحظة.

هذا الرجل هدفه قائم الآن. فإذا نحن ضعّفنا الإسلام، قللنا من قيمة الإسلام، تركنا الصلاة، تركنا الواجبات، شاركنا الموجة العامة للفسق والفجور، نحن نعطي السلاح بيد أعداء عليّ بن أبي طالب حتى يميتوه. عليّ بن أبي طالب ما له ولنا؟ نحن جماعته؟ إذا كنا مثله، إذا كنا في خطه، إذا مثلما قال: وإنكم لا تستطيعون على ذلك، ولكن أعينوني بورع واجتهاد.

إذا سلكنا خطه، إذا بقينا في طريقه فنحن من جماعته، وإلا فلا، وأنتم لا ترضون حتمًا بذلك لأنكم تحبون الإمام، نحبه حتمًا إذا كان مع شيء من المعرفة والوعي نتحول إلى تأييده ومشاركته، وسعينا في خدمته، وتقويتنا لأهدافه، وتضعيفنا لأعدائه هذا هو الخط الذي نستوحيه من ذكريات الإمام”

  وفي ما يحصل في فلسطين ولبنان رأى الفوعاني أن العدو الصهيوني عجز عن تحقيق اي من أهدافه وغدا طوفان الأقصى يعيد مجد الأمة ويحفظ كرامتها المهدورة وتشرق بيارق الانتصار من أنامل المجاهدين وبات النصر والتحرير صبر مواجهة وبات المقاومون في لبنان وفلسطين يرسمون عنوان مراحل المستقبل الذي استشرفه دولة الرئيس نبيه بري يوم رأى انه لم يعد يجدي الا المقاومة والمقاومة فقط وما يحصل اليوم يثبت إرادة المقاومة التي تتشبث بفلسطين وبقدسها الشريف واقصاها وحركة امل كانت ومازالت وستبقى افواج مقاومة وشهادة وانتصار وعين ساهرة انطلقت من عين البنية وارتقت مواجهات تدحر العدو الصهيوني في خلدة لتسقط كل المعادلات وتثبت مجددا صوابية الرؤية الاستشرافية للإمام القائد السيد موسى الصدر…

  الفوعاني رأى ان ما يجري في الجنوب لا يمكن فصله عما يجري في غزة واي حديث عن تهدئة يجب ان يبدأ من وقف الة الأجرام على اهلنا في فلسطين وحرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني دون اكتراثه للقوانين الانسانية والدولية.

 

   الفوعاني اعتبر ان الواقع الداخلي اللبناني بحاجة الى رجال دولة ومسؤولين يغلبون مصلحة البلد على المصالح الشخصية وان الاوان ليتحمل الجميع المسؤولية لإنهاء الشغور الرئاسي وليصار بعدها الى ملء الفراغات في كافة مؤسسات الدولة اذا ما أردنا الحفاظ على وطننا.

  ودعا الجميع الى ملاقاة الرئيس بري الذي أبقى يده ممدودة للحوار والتلاقي من اجل لبننة كل استحقاقاتنا والرهان على أنفسنا والكف عن الرهان على الخارج الذي اثبت ان مصالحه فوق كل شيء.

 

   الفوعاني ختم ان القضية اليوم هي اولا واخرا فلسطين ولا يمكن التضحية بهذه القضية والمقاومة اليوم انتصرت عسكريا ويبقى استكمال هذا الانتصار وانتصار سياسي وعدم الرضوخ لهذا العدو المهزوم والمأزوم وبالتأكيد التحرير آت والقدس ستبقى عاصمة فلسطين وغزة ستكون مفخرة الامة واسمها سيجل في التاريخ الحديث انها ببطولات مقاومتها وشعبها سقطت اسرائيل وبدأ معها زمن التحرير الكبير.

ChatGPT by: Mohammad Ismail
أشعل شرارة الإبداع مع شات جي بي تي: ١٥ خطوة لاستغلال كامل إمكاناته

هل جرّبتَ شات جي بي تيChatGPT، رائد الذكاء الاصطناعي التي يلعب دور المصباح السحري في عالم الإنترنت؟ هل شعرت بالعجز والإحباط لعدم القدرة على استخراج كل ما تريد منه؟ لنترافق سويًا في ١٥ خطوة كفيلة بإشعال فتيل الإبداع في ChatGPT، ولنستخرج منه كنوزه الثمينة:

  • حدّدْ لهُ المسار: لا تتركِه حائراً يتخبّط، أعطهُ شخصيةً محددةً: كاتبٌ صحفي، شاعرٌ مُلهم، مُبرمجٌ مُحنّك، كلّما زادَ تحديدُ مهمّته، زادَ إتقانُه للّعبة!
  • خُطّةٌ واضحة، نجاحٌ مضمون: أرسل له مهمّةً واحدةً في كلّ مرّة، لا تُغرقهُ بسيلٍ من المهام! مثلاً، أطلب منهُ قصيدةً غزليةً بدلاً من سردٍ تاريخيٍ ووصفةِ طبخٍ معاً!
  • الدقّةُ مفتاحُ السّحر: كلّما كانت تعليماتُكَ أوضح وأدق، زادت فُرصَ تَحقّقها. أتريدُ رسالةً بريديةً لأشخاصٍ معيّنين؟ حدّد مَصالحهم وصفاتهم بدقّة لتصِل لقلوبهم مباشرةً!
  • لا تقِفْ عند ردّه الأول: استعمل ردَه كبوصلة لتُصَوّبَ هدفكَ! مثلاً، لو كتب لك مقطوعةً شعريّةً حزينةً وأنتَ تطلبُ شيئاً مبهجاً، طوّر طلبكَ بناءً على ما قدّمهُ، وسيُفاجئك بشيءٍ رائعٍ بلا شكّ!
  • زوّدهُ بسِياقٍ غنيّ: لا تتركُهُ في الظلام! أخبرهُ بكلّ ما يلزمه لفهمِ طلبكَ، تفضيلاتكَ، وحتى خلفيّةً تاريخيّةً إن لزم الأمر، كأن تُريدُ تحليلاً سياسياً يعتمدُ على أحداثٍ سابقة.
  • وثّق أسرارَ النجاح: خاصةً للمهامّ التجارية، اكتبْ “دليلَ أفضل الممارسات” للتعاملِ معه، تجمِعُ فيه كلّ الخِبرات المُكتسبة!
  • اقطعْ الطريقَ الطويل خطوةً خطوةً: لا تُكلفه بحلّ لغزٍ صعبٍ دفعةً واحدة! قسّمِ المهمّة إلى خطواتٍ صغيرة، تحقّقْ مع كلّ منها وتصوّبْ مسارهُ إنْ مالَ!
  • اسألهُ بلباقةٍ عن احتياجاته: لا تستحِ أن تسأله كيف يمكنُكَ مساعدته لتقديم أفضلِ ما لديه! ثقْ أنّه سيقدّرُ تعاونكَ وسيبهرك بنتائجه!
  • الوضوحُ سِرّ العلاقة: حدّدْ توقّعاتكَ بوضوحٍ تامٍّ في مُحادثاتكَ معه، واستخدمْ لغةً دقيقةً لتحصلَ على استجاباتٍ أقربَ لما تطمحُ إليه.
  • أبوابُ اللغة مفتوحة: استخدمْ مرادفاتٍ وكلماتٍ جديدةً تُسعّرُ من قُدرته على فهمِ طلبكَ وإخراج عملٍ فريدٍ من نوعه!
  • الكلمات لسانُ النّية: اخترْ الألفاظ بعنايةٍ شديدةٍ لتُعبّرَ عن نيّتكَ بوضوحٍ تامٍّ، فهذا يُسهّلُ عليه فهمَ ما تريدهُ ويُحسّنُ استجابتهُ لكَ!
  • رُفقاً مع شريككَ الذكيّ: تعاملْ معه باحترامٍ ومباشرةٍ، فهذا يعزّزُ تعاونَكما ويصنعُ عالماً من المُحتوى الإبداعيّ معاً!
  • لمسةٌ من الشّعور: بحسبِ الأبحاث، استخدمْ كلماتٍ تُثيرُ العواطفَ في مُحادثاتكَ معه، فقد تُفاجَأ بنتائجَ مذهلةً وغيرَ مُتوقعة. مثلاً، لو أردْتَ كتابةَ قصةٍ رومانسية، يمكنكَ أن تقولَ له: “اكتبْ لي قصةً عن حبٍّ أولٍ حزينٍ”. سيفهمُ أنّك تريدُ قصةً مؤثرةً تُثيرُ مشاعرَ الحزنِ والرومانسيةِ في نفسِ الوقت.
  • ضبطُ النّغمة: لا تُهملْ ضبطَ نَغمةِ المُحتوى المُولد، خاصةً إذا كنتَ تُريدُ استخدامهُ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعي. فمثلاً، إذا كُنتَ تُريدُ كتابةَ مقالٍ تسويقيّ، فاخترْ كلماتٍ وجملاً قويةً وإيجابيةً، لتجذبَ انتباهَ القارئينَ وتُحفّزهم على الشراء.
  • المخطّط العام: إذا كنتَ تُريدُ إنشاءَ محتوىٍ طويلٍ، مثلَ مقالٍ أو قصةٍ، فاعطِ ChatGPT خطةً عامةً للمُحتوى الذي تريدُ إنتاجه. سيساعدُ ذلكَ ChatGPT على فهمِ توقعاتكَ بشكلٍ أفضلِ وتقديمِ نتائجٍ أكثرَ دقةً.
  • المراجعُ الموثوقة: إذا كنتَ تريدُ إنشاءَ محتوىٍ دقيقٍ، فاحرصْ على تقديمِ ChatGPT بمراجعٍ موثوقة. سيساعدُ ذلكَ ChatGPT على التحققِ من المعلوماتِ التي يُنتجها وضمانَ صحّتها.

باتباع النصائح الواردة في هذا المقال، يمكنك استغلال كامل إمكانات ChatGPT وإنشاء محتوى إبداعي ومفيد في مختلف المجالات والسياقات. وتذكّر، أن “التجربة تصنع الكمال”، لذا لا تخف من تجربة ChatGPT فمع القليل من الجهد والصبر، يمكنك أن تصبح فنانًا أو كاتبًا أو مبدعًا ناجحًا بالشراكة مع ChatGPT.

محفوظ استقبل نقيب المصورين مؤكدا حمايتهم ودعمهم في المؤسسات الاعلامية

التقى رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ نقيب المصورين الصحافيين علي علوش و تم عرض لشؤون النقابة.

 

وأكد محفوظ خلال اللقاء “دعمه لنقابة المصورين التي تعمل في ظروف صعبة، وتنقل الحقيقة و الصورة الصحيحة”، مشدداً على “ضرورة تعزيز دور النقابة وحماية المصورين في كل المؤسسسات الإعلامية  شرط أن تتوافر  لديهم الشروط المطلوبة للمصور الصحافي”.
 

كما اكد” دعمه مساعي نقابة المصورين ورئيسها لتعجيل خطوات التشريع لنقابة المصورين ،ودعمه فكرة ان تقوم النقابة بتدريب جميع المصورين في المواقع الالكترونية و تسليحهم بالمعرفة اللازمة”، مبدياً “استعداده لوضع قاعة المجلس بتصرف رئيس النقابة”.

اللواء عثمان استقبل المفتي الصلح

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام المفتي الشيخ خالد الصلح على رأس وفد.في زيارةٍ أثنى خلالها على جهودِ عناصر وضباط قوى الأمن الداخليّ في مكافحة الجريمة وحفظ الأمن والاستقرار على مُختلف الأراضي اللبنانيّة، في ظل هذه الازمات التي تعصف بالوطن.

ميقاتي: لبنان مستعد للدخول في مفاوضات لتحقيق الاستقرار في الجنوب

إجتمع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع وكيل الامين العام للامم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، في حضور المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الـ”يونيفيل” الجنرال ارولدو لازارو، المستشار السياسي هيرفيه لو كوك ومستشاري رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي. وجرى عرض للتطورات في الجنوب والمساعي الجارية لوقف الحرب على غزة.

وخلال الاجتماع جدد رئيس الحكومة تأكيد “مطالبة المجتمع الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي”، وقال: “نحن طلاب استقرار دائم وندعو الى حل سلمي دائم، لكن في المقابل تصلنا تحذيرات عبر موفدين دوليين من حرب على لبنان. الموقف الذي اكرره لهؤلاء الموفدين هو: هل انتم تدعمون فكرة التدمير؟ وهل ما يحصل في غزة امر مقبول؟”، وكرر”استعداد لبنان الدخول في مفاوضات لتحقيق عملية استقرار طويلة الامد في جنوب لبنان وعند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، والالتزام بالقرارات الدولية وباتفاق الهدنة والقرار1701”.

فادي الحسن: الامور عادت نوعا ما الى طبيعتها في المطار

عادت مساء اليوم، شاشات المغادرة والوصول في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت إلى العمل بشكل طبيعي بعد تعرضها للقرصنة امس.

 وجال المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن مع الصحافيين في أرجاء المطار للإطلاع على سير العمل، وتحدث على الاثر عن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها المديرية والاجهزة الامنية والإدارية العاملة في المطار بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لإعادة الامور الى طبيعتها، فقال: “بعد ساعة من تعرض الشاشات التي تعرض أوقات ووجهات الرحلات في المطار للعطل عند الخامسة من بعد ظهر امس، قلنا ان الفرق الفنية في المديرية العامة للطيران المدني بدأت العمل على إصلاح الأعطال”.

اضاف: “اليوم تم تصليح الأعطال في الشاشات بنسبة 100% في صالات الوصول والمغادرة وفي ارجاء مبنى محطات الركاب وعادت للعمل بشكل طبيعي. أما بالنسبة لجرارات الحقائب فما زلنا نتابع التنسيق مع الشركة المتعهدة أعمال الصيانة في المطار للعمل على إعادة الوضع الى طبيعته، مع العلم ان عملية check in او الكشف على حقائب الركاب المغادرين تسير بشكل طبيعي وما من تأخير في الحقائب التي يتم الكشف عليها يدويا. ويمكننا القول ان الامور عادت نوعا ما الى طبيعتها في المطار، بانتظار إعادة العمل بجرارات الحقائب اوتوماتيكيا كما كانت عليه سابقا”.

وأوضح ان “السكانر لم يتأثر انما ما حصل طال انظمة جرارات الحقائب وليس اجهزة الكشف عليها”.

وذكر الحسن ان وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية “دعا الأجهزة الأمنية المعنية والتقنيين من مديريات: الأمن العام، مخابرات الجيش وشعبة المعلومات، الى العمل سريعا لكشف ملابسات ما حصل وسبب الخرق، وما زالوا يعملون بشكل متواصل منذ الأمس، بالتنسيق مع المديرية العامة ووزير الاشغال الموجود في المطار للوصول إلى نتيجة سريعة من اجل كشف حقيقة ما حصل والخطوات المطلوبة مستقبلا للحؤول دون تكراره”.

وردا على سؤال، قال: “ما نقوم به حاليا لا علاقة له بخطة الطوارىء، والخرق الذي حصل في المطار يحصل للمرة الأولى، ودائما ما كنا ننفي شائعات اوأخبارا كاذبة. ان ما جرى بالأمس جدي وكبير جدا، مع ان الفرق في المطار كانت سريعة جدا، كما كافة الاجهزة العاملة فيه والتي تمكنت من احتواء الأمر بسرعة”.

اضاف: “ان التعامل مع ما حصل يتسم بكثير من الجدية ومعظم الكفاءات في الدولة اللبنانية على صعيد الأجهزة الأمنية وخبراء المعلوماتية، يعملون بالتنسيق مع الوحدات الفنية في المديرية العامة للطيران المدني من أجل حقيقة ما حصل والحؤول دون تكراره”.

وتابع: “منذ ثلاثة أشهر، حدثنا جميع أجهزة السيرفير في المطار ولكن القرصنة أمس عطلت ليس السيرفير الاساسي فحسب بل الثانوي ايضا فبات كلاهما خارج الخدمة، لكننا تمكنا من إعادة تشغيل الشاشات بانتظار إعادة العمل بجرارات الحقائب قريبا”.

واردف: “أما بالنسبة الى جدولة الرحلات فلم يلحقها اي تعديل بل حصل تأخير لبعض حقائب الركاب الذين أجروا check in وأعيدت اليهم في صباح النهار التالي”.

وردا على سؤال، قال: “ان من يتولى الكشف والتحقيق في موضوع الخرق ثلاث مديريات: امن عام، مخابرات وشعبة المعلومات، وهي المعنية بهذا الامر، ونحن ننتظر صدور التقرير النهائي الذي سيوضح الملابسات”.

طيران الشرق الأوسط توضح: لم نصدر أيّ بيان

بعد وصول رسائل على هواتف بعض المواطنين مفادها أنّ شركة طيران الشرق الأوسط تطلب من المسافرين التقيّد بإرشادات الأجهزة الأمنيّة، أوضحت مصادر أنّ الشركة لم تصدر أي بيان بهذا الخصوص بعد تعطيل شاشات العرض في المطار، علمًا أنّ الشركة تُخطر ركابها عبر الإيميل أو sms بحال حدوث أي طارئ ولكنها لم تُرسل رسالة بهذا الخصوص الآن.

وأكدت مصادر الشركة أن الرحلات مستمرة بالعمل بالرغم من عطل تقني طرأ على نظام الحقائب وتتم معالجته.

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني للإعلام وهيئة تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية الباكستانية

 يوقع رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ وسفير باكستان سلمان أطهر مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني للإعلام وهيئة تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية الباكستانية في مقر المجلس الوطني، الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل في ٩ الحالي