المفتي الصلح ينوّه بجهود القوى الأمنية والجيش

هنأ مفتي الشيخ خالد الصلح “الجيش اللبناني ومديرية المخابرات وقوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات على جهودهم الجبارة وتكاتفهم لتحرير المواطن السعودي مشاري المطيري”.

وأضاف في تصريح: “نؤكد أهمية ضبط الأمن وتعزيز الأمان الاستباقي لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وهذا ما يقوم به مشكوراً وزير الداخلية القاضي بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزف عون، وخصوصاً أي عمل أمني يضرب العلاقة اللبنانية العربية، اللهمَّ احفظ بلدنا من الفتن”.

الفوعاني خلال لقاء مع طلاب حركة أمل في ايران بمناسبة عيد التحرير: اللبنانيون مدعوون الى استحضار عناوين المقاومة والانتصار والعيش الواحد

بمناسبة عید المقاومة والتحریر أحيا طلاب حركة أمل في ايران المناسبة باحتفال شارك فيه رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل الدكتور مصطفى الفوعاني، مسؤول مكتب العلاقات الخارجیة والمغتربین الدکتور علي حایك، ممثل حرکة امل في ايران الدكتور صلاح فحص، مسؤول قارتي آسيا وأستراليا في مکتب العلاقات الدكتور محمد عیسی وحشد كبير من الطلاب.

قدم اللقاء الدكتور عبد الحسن حيدر، وتلا ايات من القرآن الكريم الدكتور حسن صفا، وبعد النشيدين تحدث الأخ محمد عيسى عن معاني التحرير والمقاومة وضرورة العمل على المقاومة الثقافية لحماية لبنان واللبنانيين.

رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل الدكتور مصطفى الفوعاني ألقى كلمة جاء فيها:

مضوا انتصارا، فجرهم ينبلج من موسى الصدر، توسدوا الميثاق والتحفوا بنادقهم، فأزهر ايار دحرَ احتلال، وأورق الشهداء والجرحى والمجاهدون حكايا العز والاباء،
إن المقاومة اكثر حرصاً من كل العالم على إغلاق الابواب خلف العدو الاسرائيلي خصوصاً وانه للمرة الاولى يخرج هذا الجيش ذليلاً مندحرا يجر اذيال الخيبة والشؤم.ولقد كنّا في أمل السباقين الى المقاومة وسنبقى نقاوم حتى تحرير آخر ذرة تراب من أرضنا المقدسة.سنبقى نبني مدارسنا وسنبقی نُدشّن مدارسنا لنتعلّم حقوق الانسان ولنتعلّم كيف نُقاوم كل جبارٍ عنيدٍ. هناك مسافة كبيرة بين حق شعبنا في المقاومة وإرهاب الدولة في إسرائيل.
قالها دولة الرئيس نبيه بري، عشية الإندحار المذل للعدو عام ٢٠٠٠ : إن هذا النصر التاريخي الذي تحقق، اكبر من وعي الكثير من العرب والمسلمين وإدراكهم… وسنبقى لسنين طويلة ندفع ثمن إنهزامهم وإستسلامهم وتآمرهم..”


واستعرض الفوعاني مرحلة تأسيس المقاومة على يد الامام القائد السيد موسى الصدر وإنشاء مجتمع داخلي متماسك وعيش واحد وسلام الوطن الداخلي افضل وجوه الحرب مع اسرائيل وبدأت مراحل تأسيس المقاومة مع انفجار عين البنية ايذانا بإطلاق افواج المقاومة اللبنانية-امل،وصولا إلى دحر العدو في بنت جبيل والطيبة وشلعبون ومواجهة العدو في خلدة لتسقط أسطورة جيش من ورق واسقاط الذل والعار في ١٧ايار بانتفاضة ٦شباط التي اعادت للأمة مجد لبنان المقاوم ولتفتح الطريق مجددا امام سلسلة انتصارات متتالية وصولا إلى التحرير والانتصار عام ٢٠٠٠


وفي الشأن الداخلي والسياسي استحضر الفوعاني مواقف الرئيس نبيه بري التي أطلقها عشية التحرير في رسالة إلى اللبنانيين والشرفاء إذ رأى الرئيس:”في يوم النصر والتحرير نؤكد على أن لبنان الذي أمتلك ولا يزال يمتلك ابناءه شجاعة وجرأة إلحاق الهزيمة بالمشروع الإسرائيلي وكَسرِ إرادته في تعطيل دوره في نظام المنطقة هم اليوم وعلى مستوى كافة قواهم السياسية مدعوون جميعاً الى إستحضار كل تلك العناوين التي مكنتهم من صنع إنجاز النصر التحرير وفي مقدمها وحدة الكلمة والموقف هم مدعوون الى ضرورة إمتلاك الجرأة والشجاعة الوطنيتين في مواجهة أي إرادة داخلية أو خارجية تريد إغراق لبنان او إسقاطه من الداخل في دوامة الفراغ او من خلال ضربات التعطيل مدعوون بالإحتكام الى الحوار والتوافق تحت سقف الدستور والمؤسسات في مقاربة كافة العناوين والقضايا الوطنية .

وجدد الفوعاني مواصفات الرئيس العتيد للجمهورية:” رئيس يؤمن بلبنان الوطن النهائي لجميع إبنائه ،رئيس ملتزم بإتفاق الطائف وبتنفيذ ما لم يطبق منه من بنود إصلاحية وفي مقدمها اللامركزية الإدارية الإدارية الموسعة وبإقرار إستقلالية القضاء ومكافحة الفساد .رئيس للجمهورية قادر على إعادة الثقة لعلاقات لبنان باشقائه العرب .رئيس للجمهورية لديه القدرة على بناء حوار جاد ومثمر مع الشقيقة سوريا لحل مسألة النازحين وإعادتهم الى بلدهم وانجاز ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين .
رئيس قادر على تبديد هواجس كل اللبنانيين بكل ما يتصل بحياة الدولة وأدوارها في الحماية والرعاية الاجتماية والاقتصادية طمأنتهم حيال ودائعهم في المصارف .
رئيس يرفض أي شكل من أشكال التوطين .رئيس يؤمن بأن إسرائيل هي العدو الاساس للبنان وهي نقيض له في الموقع والدور والرسالة “

وختم الفوعاني بالتأكيد على ضرورة ان يستفيد الطلاب من قراءة موضوعية للواقع وضرورة العمل الدؤوب والعمل والعلم والتكنولوجيا لأنها اساس مواجهة التحديات الراهنة والخطرة،وكما انتصرنا على العدو في ميادين القتال سننتصر عليه علميا واستشرافا للمستقبل الذي نراه قريبا :ان اسرائيل الى زوال.


   واضاف الفوعاني منوها بطلاب الحرکة في ايران وحثهم علی السعي قدما في تحصيلهم العلمي مؤكدا علی دورهم المستقبلي في النهوض بالمجتمع اللبناني وهو البذرة الصالحة في برية الوطن الجريح الذي يعاني الأمرين.

إيلون ماسك يحصل على موافقة رسمية لبدء تجارب غرسة الدماغ على البشر

أعلنت شركة “نيورالينك” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أنها حصلت رسمياً على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاختبار غرسات الدماغ على البشر.
ويتمثل المشروع، الذي يطلق عليه “التوصيل العصبي”، في زراعة شريحة إلكترونية في الدماغ البشري وتوصيلها بواجهة حاسوبية.
وبناء على الموافقة الرسمية، ستقوم “نيورالينك” بإجراء أول دراسة سريرية على البشر لاختبار زرعة الدماغ الذي يتصل بواجهة الكمبيوتر.
ونشرت الشركة تغريدة بهذا الشأن جاء فيها: “نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا تلقينا موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإطلاق أول تجربة سريرية”.
وأضافت: “هذا نتيجة العمل الرائع الذي قام به فريق نيورالينك بالتعاون الوثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يوماً ما بمساعدة العديد من الأشخاص”.

الفوعاني في عيد المقاومة والتحرير: البعض للأسف لايزال يعيش في كهوف ظلامية وطائفية ومناطقية ولا يخرج من شرنقة الأنا المتضخمة حقدا وادعاءً والمتورمة انتفاخا كاذباً

أحيا مكتب الشباب و الرياضة في حركة أمل اقليم الجنوب عيد المقاومة والتحرير باحتفال شبابي جماهيري حاشد اقيم في القاعة الرياضية لملتقى الفينيق للشباب العربي في بلدة انصار قضاء النبطية .
الاحتفال حضره رئيس الهيئة التنفيذية في الحركة الدكتور مصطفى فوعاني ، مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب هاني قبيسي ، مسؤول مكتب الشباب و الرياضة المركزي في الحركة علي ياسين ، عضو الهيئة التنفيذية في الحركة باسم لمع ، وفد من قيادة اقليم الجنوب في الحركة ، رؤساء عدد من الاتحادات الرياضية ، اساتذة جامعيون مدارء مؤسسات تربوية رسمية وخاصة ومعاهد مهنية وفنية ، رؤساء اندية رياضية في محافظتي الجنوب والنبطية .
الاحتفال استهل بآي من القرآن الكريم ثم بالنشيدين الوطني اللبناني و حركة أمل عزفتهما الفرقة الموسيقية في كشافة الرسالة الاسلامية .
بعدها القى مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل في اقليم الجنوب علي حسن كلمة تحدث فيها عن اهمية خلق وعي شبابي حيال انجاز التحرير وضرورة صون ما تحقق من انجازات .
بعدها جرى عرض شريط مصور عن انجازات مكتب الشباب والرياضة في اقليم الجنوب .
الإحتفال اختتم بكلمة حركة امل القاها رئيس الهيئة التنفيذية الدكتور مصطفى فوعاني وجاء فيها :
كان التاريخ رمادا، وكنا نلوذ بأذيال الحرمان، كنا ارقاما وأعدادا تضرب بأصفار الحرمان، كنا خبرا لافعال ناقصة، وكنا صوتا مكتوما،وجاء رجل من أقصى المدينة يسعى يحمل فكرا رؤيويا ، ومنهجا وميثاقا،ومن كلام الرئيس نبيه بري اقتبس في هذا اليوم المبارك قوله:
لأب المقاومة وإمامها، لبذرتها الأولى في الأرض الطيبة سماحة الامام السيد موسى الصدر، للشهداء كل الشهداء، إسماً، إسماً وعلماً، علماً، للمقاومين كل المقاومين الذين نحيا في رحاب أغلى ما بذلوا، وأعظم ما صنعوا، لهم تحية إجلال وتقدير، وللبنانيين كل اللبنانيين أسمى آيات التهنئة بهذا اليوم الوطني المجيد”.
واضاف الفوعاني : عيد المقاو مة والتحرير هو عيد كل الشرفاء على امتداد هذا العالم، وهو اليوم الذي اثمر انتصارا تاريخيا على آلة الحقد الصهيوني وتحققت رؤية الامام موسى الصدر المتكاملة والاستراتيجية العميقة، والتي حوّلت المقاومة من مجرد عمل استعراضي وبيانات شجب واستنكار الى أبعاد وجودية، وإلى قامات تزرع في الارض وتعانق السماء ليكون النصر والتحرير”.

واشار الفوعاني الى ان عيد المقاومة والتحرير لم يكن ضربة حظ بل كان طريقا شاقا من التضحيات ولا يزال، وكما رأى الرئيس بري في استشراف لما يحصل وسيحصل وهذا الانتصار على العدو هو النصر التاريخي الذي تحقق، وهو اكبر من وعي الكثير الكثير ، وسنبقى لسنين طويلة ندفع ثمن نصرنا مقابل إنهزامهم وإستسلامهم وتآمرهم.”

وتابع الفوعاني “يتحول التحرير الى رسالة حضارية وإنسانية ولاسيما الذين اثبتوا حضورا ووعياً، وكان لهم الدور الكبير في اسقاط الابواق المأجورة والتي ما فتئت تنفث سموم حقدها على هذه الحركة ورئيسها وكوادرها حيث فشلت امام وعيكم وامام مقاومتكم العسكرية والفكرية والإعلاميةوالثقافية واثبتم أنكم افواج مقاومة ولما تزالوا وللذين يراهنون على وهن هذه الحركة وضعفها نقول: انتم يا ابناء امل ويا بناتها انتم الرد العملي على كل ترهاتهم أنتم المستقبل وهم الماضي المندثر أنتم شعلة المقاومة وهم الى زوال، انتم تثبتون ان امل في ريعان شبابها وقوتها وعنفوانها.

الفوعاني رأى ان مواقف الرئيس بري ولاسيما الأخيرة منها في دعوته الى ضرورة التوافق الداخلي والاسراع في إنجاز الاستحقاقات لما فيه مصلحة الوطن والناس ماتزال العنوان الوحيد لاستعادة الثقة ومعالجة التداعيات الخطيرة للوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي، وللاسف ما زال البعض يعيش كهوفَ ظلامية طائفية ومناطقية ولا يخرج من شرنقة الأنا المتضخمة حقدا وادعاءً والمتورمة انتفاخا كاذباً”.

وتابع الفوعاني موقف حركة أمل ورئيسها واضح لا لبس فيه ولا تورية اليوم وعلى مستوى كافة قواهم السياسية مدعوون جميعاً “وفي هذا الإطار وخلافاً لما يروج له البعض تضليلاً للرأي العام، نؤكد من موقعنا السياسي والجماهيري والتشريعي بأن أبواب المجلس النيابي أبداً هي ليست موصدة لا أمام التشريع ولا أمام إنجاز الإستحقاق الرئاسي، والذي نأمل ان يكون موعد إنجازه اليوم قبل الغد، وذلك رهن بتوافر الارادات الصادقة بأن تبادر كافة الكتل النيابية والنواب المستقلون الى توفير مناخات التوافق فيما بينها وإزالة العوائق التي تحول دون إنتخاب رئيس للجمهورية يعبر عن إرادة اللبنانيين يجمع ولا يفرق، رئيس يؤمن بلبنان الوطن النهائي لجميع إبنائه، رئيس ملتزم بإتفاق الطائف وبتنفيذ ما لم يطبق منه من بنود إصلاحية وفي مقدمها اللامركزية الإدارية الإدارية الموسعة وبإقرار إستقلالية القضاء ومكافحة الفساد” رئيس للجمهورية قادر على إعادة الثقة لعلاقات لبنان باشقائه العرب ، رئيس للجمهورية لديه القدرة على بناء حوار جاد ومثمر مع الشقيقة سوريا لحل مسألة النازحين وإعادتهم الى بلدهم وانجاز ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين. رئيس قادر على تبديد هواجس كل اللبنانيين بكل ما يتصل بحياة الدولة وأدوارها في الحماية والرعاية الاجتماية والاقتصادية طمأنتهم حيال ودائعهم في المصارف، رئيس يرفض أي شكل من أشكال التوطين،
رئيس يؤمن بأن إسرائيل هي العدو الاساس للبنان وهي نقيض له في الموقع والدور والرسالة.

الفوعاني ختم بالتاكيد على الالتزام بنهج المقاومة والعيش الواحد والحفاظ على الانسان وكرامته وضروة توثيق حاضرنا كي لا يستباح مستقبلنا.

وتخلل الاحتفال بتوزيع شهادات تقديرية على المدربين الذين خضعوا لدورات تدريبية و تحكيمية وتخطى عددهم 300 متدرب ومتدربة .

الفوعاني: اللبنانيون مدعوون إلى استحضار عناوين المقاومة والانتصار والعيش الواحد

كرم مكتب الخدمات المركزي في حركة أمل العاملين في المطابخ الرمضانية في بيروت بحضور رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني ومسؤول الخدمات المركزي مفيد الخليل ومسؤول البلديات المركزي بسام طليس ومسؤول الاقليم محمد عباني ومسؤولة شؤون المرأة المركزي سعاد نصرالله، عضو المكتب السياسي رحمة الحاج، مسؤولة واحة الامل فاطمة قبلان وكوادر حركية وكشفية …
وألقى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني كلمة بدأها باقتباس من كلمة الرئيس بري التي وجهها اليوم بمناسبة عيد المقاومة والتحرير:”لأب المقاومة،وإمامها.
لبذرتها الأولى في الأرض الطيبة سماحة الامام السيد موسى الصدر … للشهداء كل الشهداء …إسماً…إسماً وعلماً… علماً .للمقاومين كل المقاومين الذين نحيا في رحاب أغلى ما بذلوا …وأعظم ما صنعوا …لهم تحية إجلال وتقدير .
وللبنانيين كل اللبنانيين أسمى آيات التهنئة بهذا اليوم الوطني المجيد . في يوم النصر والتحرير نؤكد على أن لبنان الذي أمتلك ولا يزال يمتلك ابناءه شجاعة وجرأة إلحاق الهزيمة بالمشروع الإسرائيلي وكَسرِ إرادته في تعطيل دوره في نظام المنطقة هم اليوم وعلى مستوى كافة قواهم السياسية مدعوون جميعاً الى إستحضار كل تلك العناوين التي مكنتهم من صنع إنجاز النصر التحرير وفي مقدمها وحدة الكلمة والموقف هم مدعوون الى ضرورة إمتلاك الجرأة والشجاعة الوطنيتين في مواجهة أي إرادة داخلية أو خارجية تريد إغراق لبنان او إسقاطه من الداخل في دوامة الفراغ او من خلال ضربات التعطيل مدعوون بالإحتكام الى الحوار والتوافق تحت سقف الدستور والمؤسسات في مقاربة كافة العناوين والقضايا الوطنية ….

واضاف الفوعاني منوها بجهود الاخوة والاخوات الذين لم يتوانوا لحظة في مد يد العون والتكافل والتضامن لرفع الغبن دون منة من احد،بل هو مدرسة الإمام الصدر التي تضرب عميقا في ثقافتنا والتي سعت الى رفع الحرمان وفي كل المناطق اللبنانية وهذا الفهم الواعي الذي جسدته حركة امل فالوحدة الوطنية والعيش الواحد والسلم الاهلي افضل وجوه الحرب مع اسرائيل،
وقدم الفوعاني عرضا تاريخيا بدءا من إعلان ولادة حركة امل وصولا إلى دحر العدو الصهيوني،مؤكدا على أن حركة أمل ورئيسها الاخ نبيه بري يسعون للحفاظ على وهج الانتصار من خلال تنشئة الاجيال على المواطنية الصحيحة والعمل المقاوم ورفع الحرمان وبلسمة الجراح وتخفيف المعاناة عن المحتاجين والمتعففين،…

والجدير بالذكر، انه وخلال السنوات السابقة وخلال شهر رمضان تقوم حركة امل بتوزيع الآلاف من الوجبات الغذائية يوميا على الأسر المتعففة،،عبر سلسلة من المطابخ وفريق عمل متخصص ومتطوع ،اضافة الى الحصص الغذائية وذلك بدعم من اهل الخير والايادي البيضاء
وبعد ذلك،قدم مكتب الخدمات دروعا تقديرية،للمكرمين

راين كاسر يحتلّ المرتبة الاولى في اتحداك

أصدر الفنان راين كاسر أغنيته الجديدة بعنوان “أتحداك” من ألحان Maick Keyssieh وتوزيع Ronald Sifontes.

وتمكّن راين من أن يقدم الأغنية بإحساسه وصوته المميزين فأتت لتعبّر أصدق تعبير عن قصة الحب التي وقع فيها خلاف أبعد الحبيبين عن بعضهما، إلا أن الحبيب مصرّ على تحدّي حبيبته في سبيل عودتهما لبعضها لأن الحب الذي يجمعها أقوى من كل الخلافات.

ونالت “أتحداك” اعجاب المتابعين حيث حقق الفيديو كليب الخاص بها والذي صوّر بعدسة المخرج Vinicius Burger نسبة مشاهدة عالية على اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي.

كما أنها حققت المرتبة الأولى في سباق الأغاني عبر محطات الراديو ولا زالت تنافس لاحتلال الصدارة في عدد من سباقات الأغاني.

وعبّر راين عن فرحته الكبيرة لتفاعل الناس مع الأغنية وللأصداء التي تركتها.

ولدى سؤاله عن الأعمال التي يتابعها، أجاب أنه يسمع لكل الفنانين، الا أنه لفته بشكل كبير في الفترة الأخيرة أغنية الفنانة نجوى كرم “كاريزما”، وأغنية الفنان العراقي محمود التركي “عاشق مجنون”.

وشدّد راين أنه على الفنان أن يقتنع بما يقدّمه، وعلى أعماله أن ترضي الجمهور وتعجبهم لأن محبة الناس هي الأهم عند الفنان وهي سرّ النجاح والإستمرارية.

وبهذا الإصدار الجديد يؤكد راين سلوكه درب النجاح وتثبيت حضوره على السّاحة الفنية وتميّزه بتقديم أعمال تلاقي إعجاب الجمهور ومتابعته.

ختاما، يتمنى راين تقديم ديو غنائي مع الفنان العراقي الكبير هيثم يوسف، ويطمح للتعاون في عمل مع الفنان الكبير مروان خوري.

ألف مبروك لراين كاسر على “أتحداك” كلاماً ولحناً وأداءً، وكل التمنيات له بالاستمرار على نفس المستوى من الأعمال والنجاحات.

رابط اليوتيوب:

الفوعاني: تفعيل عمل المؤسسات يخفف من اﻻزمات وهذه مسؤولية حكومة تصريف الاعمال


لمناسبة عيد المقاومة والتحرير اقام قطاع شؤون المرأة في إقليم البقاع ندوة فكرية حضرها رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني ومسؤولة شؤون المرأة المركزي سعاد نصرالله ومسؤولة البقاع سعاد دبوس


دبوس
خلال تقديمها للندوة أكدت مسؤولة البقاع سعاد دبوس على ضرورة الافادة من قراءة لمواقف الامام الصدر والرئيس نبيه بري حيث تحول هذا الفكر الى بوصلة للأحرار الشرفاء
و هنأت الجميع بعيد المقاومة والتحرير، وحيَّت أرواح شهداء أفواج المقاومة اللبنانية أمل، وكل الشهداء المقاومين من كافة القوى الوطنية والإسلامية، وشهداء الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.


نصرالله
والقت مسؤولة شؤون المرأة المركزي الحاجة سعاد نصرالله مداخلة تحدثت فيها عن دور المرأة الرسالية في المقاومة والانتصار ودور حركة امل في تعزيز التكامل والتضامن على مستوى لبنان. موجهة التحية إلى المجاهدين والمجاهدات الأوفياء الذين زرعوا أجسادهم في الأرض ليحققوا الإنتصار لوطنهم، وجاهدوا خير جهاد، فكان النصر حليفهم

فوعاني
والقى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة مصطفى الفوعاني كلمة تحدث فيها عن مراحل تأسيس المقاومة على يد الامام القائد السيد مومسى الصدر وانه اول من انشأ مقاومة قبل ان تحتل الارض، لأنه كان يستشعر الخطر والأطماع الصهيونية بارضنا ومياهنا وثرواتنا ، وانه بفضل هذه المقاومة التي اطلقها الإمام الصدر كان الإنتصار تلو الإنتصار وكان النصر والتحرير ،وصولا إلى التحرير والانتصار عام ٢٠٠٠ودحر العدوان عام ٢٠٠٦
واشار الفوعاني ان ما سطره ابطال افواج المقاومة اللبنانية -امل منذ المواجهة الأولى شكل انعطافة في تاريخ الصراع مع العدو الذي تحطمت اسطورته على تلال الطيبة ورب ثلاثين وشلعبون وبنت جبيل ﻻفتا الى ان الشهداء الذين سقطوا في هذه المواجهات آثروا الشهادة على اﻻنسحاب من مواجهة العدو، وأبطال أمل أرّخوا بشهادتهم ان إحتلال الجنوب لن يكون نزهة أمام العدو الصهيوني مذكرا بالمواقف التي اطلقها اﻻمام الصدر في الطيبة وبقوله الشهير :”إذا التقيتم العدو الإسرائيلي قاتلوه باسنانكم واظافركم وبسلاحكم مهما كان وضيعا” واشار الفوعاني الى ان التخلي عن واجب الدفاع عن الوطن واﻻرض هو دعوة دائمة للعدو كي يستبيح السيادة والكرامة واﻻرض والعرض.
وحول ضرورة المقاومة وخيارها، قال الفوعاني:” هناك من يسأل لماذا المقاومة …ويعتبر ان قوة لبنان في ضعفه، نقول لهؤﻻء أننا أمام خيارين اما ان نكون ضحايا او ان نكون شهداء ونحن اخترنا ان نكون مدافعين عن كرامة لبنان وسيادته في مواجهة العدوانية اﻻسرائيلية التي ﻻ تزال في الغرف السوداء تكيد للبنان الفتن،واﻹرهاب اﻹسرائيلي واﻹرهاب التكفيري هما من انتاج غرفة سوداء واحدة ومسؤولية الجميع مواجهة هذين اﻻرهابين، كلاهما ارتكب المجازر على مساحة العالم، ان اخطر ما في اﻻرهاب ان يتحول الى قضية والغريب ان هناك بعض في هذا العالم يبرر لهذا اﻹرهاب تحت ذريعة تحسين سلوك اﻷنظمة، كما أطلقوا على خريف اوطاننا ربيعا، وعلى متعهدي الفتن والازمات رواد الاصلاح، ان هذا اﻹرهاب هو مرض عام قد يعم العالم … لبنان يعيش على صفيح ساخن ،المطلوب من الجميع العمل على تحصين لبنان ودرأ مخاطر الخطر الصهيوني والتمسك اكثر من اي وقت مضى بالمثلث الماسي: الجيش والشعب والمقاومة….
وحول العناوين السياسية دعا الفوعاني إلى اﻻقلاع عن سياسة التحريض الطائفي والتسول السياسي واﻻقتناع بأن ﻻبديل عن الحوار سبيلاً وحيداً لمقاربة القضايا الخلافية ،سائلاً لماذا اصرار البعض على تدمير المؤسسات ولماذا البعض يريد اخذ البلد نحو اﻻنهيار الكامل؟ لماذا تعطيل المساعي نحو انتخاب رئيس للجمهورية يمثل بارقة خير وأمل

واعتبر الفوعاني ان تفعيل عمل المؤسسات يخفف من اﻻزمات.وهذه مسؤولية حكومة تصريف الاعمال ولاسيما ما يتعلق بهموم الناس واوضاعهم المعيشية والاقتصادية في ظل التغول والتوغل في حقوق الناس حيث تمارسه عصابة المحتكرين ومتعهدي الازمات المتتالية

“FLUKA”

 مركب لبناني يدمج التراث اللبناني بأحدث صيحات الموضة

يبرز في الآونة الأخيرة إسم جيو بواري في عالم الموضة والأزياء لا سيما مع إطلاقه للعلامة اللبنانية المميزة FLUKA مؤكداً ريادة وتميز اللبنانيين في مجالات الموضة والتصاميم والجمال.

وتعود قصة جيو مع FLUKA الى العام ٢٠٢٠ مع انتشار فيروس الكورونا الذي أدّى لشل الحركة وتغيير نمط حياتنا، ليليه انفجار مرفأ بيروت وما تركه من آثار مدمرة وجروح عميقة في قلوبنا. فولدت هذه العلامة التجارية اللبنانية التي تقدّم تصاميم مميزة ورائدة لكل من الرجال والنساء حيث يحاول جيو التفكير دوماً في المشاكل التي يعانيها المتسوّق من ناحية التّصاميم، والمقاسات، والأسعار، وإيجاد حلول مناسبة ترضي الجميع.

نجحت بدمج التراث اللبناني بأحدث صيحات الموضة لتكون موجهة للرجال والنساء بطريقة تناسب عصرنا الحديث، حيث يتم تصنيع جميع منتجاتها يدوياً في لبنان، كما تهتم أيضاً بصناعة قسم من مستحضرات العناية بالبشرة لا سيما بشرة الرجل.

وتعاون جيو بواري مع العديد من النجوم والفنانين مثل الفنّان فارس كرم، الفنان الوليد الحلّاني، الفنّانة ريتا مالك، الفنان فادي فتال، الفنّان رفايل جبّور، الفنّان العراقيّ محمد السّليم، المخرج حسن غدّار، الفنّان والمخرج جاد شويري، المخرج عادل سرحان، الممثّل ومقدّم البرامج وسام حنّا، الإعلاميّة أورور كرم على شاشة الـ MTV، أضف إلى الاستشاريّين ايلي مشنتف، ليوبولد خوري وإيلي غزي.

وفي سابقة من نوعها قام جيو بإطلاق مجموعة الصّيف عبر أغنية مصوّرة FLUKA من كلمات الفنّانة اللّبنانيّة ريتا مالك وأدائها، ومن إنتاج – MONI DIAB -MD PRODUCTIONS، توزيع موسيقي ماريو مرقص، منير ماهر ومحمد أبو المعاطي، إخراج سامر الخطيب وإلياس نيكولا، كما شارك في العمل الفني شارلي حكيم.

كما انه يتم تحضير عمل جديد مشترك مع الفنانة ريتا مالك والإعلامي ايلي مرهج تحت إشراف المخرج عامر سلمان والدّكتورة في الأدب العربيّ جويل فضول، حيث يقومون بتجسيد الأفكار بطريقة احترافيّة في آخر تعامل “BEIRUT WILL BOUNCE BACK” ويتمّ تنفيذ هذا العمل بطريقة ثلاثيّة الأبعاد (3D Animation)، بحيث نرى بيروت تخرج من جديد من أعماق البحر باعثة رسالة أمل لغد أفضل، متمرّدةً على الواقع في ولادة جديدة:

” قل للرّياح أن تأتي كيفما شاءت، نحن الرّياح ونحن البحر ونحن السّفن”.

وتجدر الإشارة الى انطلاقة جيو من خلال مجموعات صغيرة، ليضيف بعدها تصميمات جديدة وأقمشة جديدة ومنتجات جديدة، كما قام بتغيير استراتيجيّة الانتاج لجعلها أكثر قابليّة للتّطوير، مركّزاً على تعزيز وجود FLUKA الرّقميّ أيضًا.

واجه جيو بواري تحديات لا تعدّ ولا تحصى، بما في ذلك الوضع الاستثنائيّ الذي يمر به لبنان، وتغيير مرافق الانتاج ومنافذ البيع، إلا أنه يعمل باستمرار على المجموعة التّالية، لذا فإن الوقت يمثّل تحدّيًا، ممّا يجعل التّخطيط المسبق استراتيجيّة رئيسة للعمل إلى الأمام.

يرى جيو بواري أن تصميم الأزياء يمثل بحد ذاته تحدّيًا كبيرًا ويلزمه الكثير من الصّبر. ولكي تكون صاحب مشروع وصاحب علامة تجاريّة، تحتاج إلى معرفة ماهيّة السّرد، وما هي القصّة التي تحاول سردها ومن تصمم من أجلها، مع الإدراك أنّ كلّ هذا يمكن أن يتطوّر بمرور الوقت. تتطلب هذه المعادلة الجرأة والالتزام واتخاذ القرار، حيث أنّ صناعة الأزياء عمل تجاريّ يحتاج إلى توازن صحّيّ بين جانب الإبداع وجانب الأعمال. إذ يجب أن يفكّر المصمّم في الشّخص الّذي صمّم من أجله، والعالم الّذي نعيش فيه. ومع كلّ ما قيل، إنّها تجربة مجزية للغاية.

يشعر جيو بسعادة كبيرة عندما يرى تصاميمه في الشّارع اللّبنانيّ والعربيّ والعالميّ.

وتوجه جيو ناصحاً أي شخص يريد أن ينشئ مشروعًا في لبنان، ليدع شغفه يقود طريقه. الرّحلة صعبة؛ وأن تصبح شخصًا ناجحًا يتطلّب الكثير من الوقت والصّبر والمثابرة، لذلك عليك أن تؤمن بنفسك وبقدراتك. تذكّر دائمًا هدفك وركّز على إنشاء شيء يمثّلك بدلًا من تقليد الآخرين.

بالنّهاية، نحن سعداء وفخورون للغاية بأنّه لدينا علامات تجاريّة محلّيّة مبهرة، يملكها لبنانيّون شقّوا الطّريق لأنفسهم وبأنفسهم، كما أنّه من الجيّد أن نرى وجوهًا بارزة في الوسط الفنّيّ والصّحافيّ تعمل على تشجيع المواهب اللّبنانيّة وتمكينها، ودعم الشّركات النّاشئة المحليّة.

الفوعاني: المقاومة اعزت أمة وحفظت كرامة وأذلت عدوا صهيونيا


أقام قطاع شؤون المرأة في إقليم بيروت لقاء بمناسبة عيد المقاومة والتحرير بحضور رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني ومسؤولة شؤون المرأة المركزي الحاجة سعاد نصرالله ومسؤولة شؤون المرأة في بيروت امل فحص
بعد كلمة لمسؤولة الاقليم امل فحص أكدت فيها على دور حركة امل في بناء مجتمع متماسك وإطلاق المقاومة وصولا إلى التحرير والانتصار مؤكدة على استمرار هذا الدور الريادي


الفوعاني
القى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني كلمة جاء فيها:”من عمق الجراح الراعفة،ومن صوت المكلومين والمعذبين والمحرومين كانت حركة أمل بمسيرتها التاريخية والجهادية عنوان التحرير والانتصار، وكان الخروج من قمقم عقليات عملت على التوهين والاضعاف ونظّرت استسلاما للعدو الإسرائيلي ولولا حركة أمل لكان لبنان مازال في العصر الإسرائيلي إذ سعى الامام موسى الصدر الى انشاء اول مقاومة استباقية لمواجهة التحديات المحدقة بلبنان فدعا الى مجتمع داخلي متماسك وعيش واحد وسلام الوطن الداخلي افضل وجوه الحرب مع العدو وكان انفجار عين البنية ايذانا بإطلاق افواج المقاومة اللبنانية -أمل وصولا إلى أولى المواجهات اليطولية في مناطق بنت جبيل والطيبة وشلعبون ومواجهة العدو في خلدة لتسقط كل المعادلات وتثبت حركة امل مجددا صوابية منطلقاتنا وخياراتنا …فالتحرير والانتصار لم يكن ضربة حظ كما يعبر الرئيس بري وانما كان طريقا شاقا مشيناه بعزم المرابطين والمجاهدين وبتضحياتهم..
فالمقاومة اعزت أمة ،وحفظت كرامة، وأذلت عدوا،وصانت وطنا

الفوعاني حذر من خطر استنزاف الوقت الذي يمارسه البعض فيما خص انتخاب رئيس للبلاد، نؤكد مجددا هو رئيس لكل اللبنانيين، رئيس ينبغي ان يكون قادرا على فتح حوار داخلي ومع محيطه العربي والبعد العالمي، رئيس يرى المقاومة عنوان عزة للبنان،ويرى في اسرائيل شرا مطلقا،رئيس ينطلق من خيارات استراتيجية لاعادة الثقة بلبنان

وكانت كلمة للحاجة سعاد نصرالله أكدت فيها على وجوب العمل التنظيمي لشؤون المرأة والدور الريادي للمرأة في لبنان ولاسيما دورها في دحر العدو وتنشئة الأبناء على المقاومة وفكرها

الفوعاني: علّ البعض يقرأ حركية التاريخ فيقلع عن مغامرة الويلات والانهيار وسياسة الجحيم

 

أقام السيد قزحيا ناصر الدين لقاء حاشدا في بلدة الناصرية -قضاء الهرمل على شرف قيادة حركة امل بحضور فعاليات اجتماعية وبلدية وتربوية وسياسية ووجهاء من العشيرة
وفد حركة امل ضم رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني عضو الهيئة التنفيذية قاسم عبيد ،مسؤول اقليم البقاع اسعد جعفر ،عضو المجلس الاستشاري الحاج ابو هيثم ناصر الدين واعضاء قيادة حركة امل في البقاع والمسؤول التنظيمي للمنطقة محمد نديم ناصرالدين وكوادر المنطقة

بعد كلمة لصاحب الدعوة أكد فيها على الدور الكبير للحركة بإطلاق مشروع المقاومة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان
القى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل مصطفى الفوعاني كلمة جاء فيها:”الهرمل والبقاع صدى قسم الامام موسى الصدر وصدى لدماء الشهداء والجرحى والهرمل حملت باكرا مشروع الامام موسى الصدر وحامل أمانته دولة الرئيس نبيه بري فإذا بإبنائها يحضرون على مساحة الوطن: مقاومة وشهادة وانتصارا، والبقاع الذي ما زال يرعد رجولة وكرما وعنفوانا وانتماء لمشروع الدولة العادلة فيمنع التقسيم بعيش واحد، فلا مناطقية ولا مذهبية بل انتماء وتجذر وإيمان بوطن المقاومة ووطن العدالة والمساواة التي ارادها ميثاق حركة امل رسالة رائدة هدفها صناعة الإنسان الكامل على أساس من القيَم والالتزام.


الفوعاني اعتبر ان حركة أمل ستبقى تنحاز دوما الى الناس والفقراء والمحرومين وهي التي لم تأل جهدا لرفع الحرمان والغبن والتهميش حيث مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومشاريع قوانين تنطلق من ضرورة انشاء مجلس لإنماء البقاع والشمال الى ضرورة اقرار قانون عفو عام حيث غابت الدولة عن مواطنيها بسبب من املاق وافلاس فباتت الدولة مطلوبة لابناء المنطقة بموجب الآلاف من مذكرات التخلي والاقصاء والتهميش الى قانون الفرز والضم وتحرير الاراضي، وضرورة اعادة تفعيل العمل والانشاءات لسد العاصي حيث توقف العمل بعد عدوان ٢٠٠٦..وقانون تشريع زراعة القنب الهندي لاغراض طبية اضافة الى ما يحصل اليوم في منطقة بعلبك-الهرمل من خلال تنفيذ طرقات تربط القرى والبلدات وتعبيدها وصولا إلى بناء مستشفى الامام الصدر في منطقة وسطى بين بعلبك والهرمل وتحديدا في بلدة حربتا لتوفر أمانا صحيا لأهالي المنطقة من عرسال الى اللبوة والعين وكل القرى …


الفوعاني شدد على ضرورة الالتزام بمشروع قيام الدولة بواجباتها ولاسيما في ضوء ما نعانيه اليوم من انهيارات مختلفة وضرورة ان يتلقف البعض المتغيرات الحاصلة واعادة حساباتهم خدمة للوطن وانسانه بدل كل هذا الانفعال والتوتر حيث العلاقات العربية- العربية والسعودية -الايرانية ترخي بظلال الايجابية ،علّ بعض هذا الداخل يقرأ حركية التاريخ فيقلع عن عقلية الويلات والانهيار والجحيم.. ويدرك جيدا وجوب تزخيم اللقاءات والحوار الداخلي انطلاقا من رؤية متكاملة وضعها الرئيس نبيه بري انقاذا للوطن من حافة الهاوية