The latest leaks about the new Apple iPhone 14

The entire world is waiting for the announcement of the new Apple iPhone 14. But, what do we know about it?
Apple’s coming event is next week on September 7th, 2022. During the event, Apple will announce the new iOS 16, Apple Watch Series 8, and the iPhone 14 in four different models.

Here are the latest news and leaks about the new iPhone, but nothing is official till now:

  • Storage starts at 128GB again.
  • Faster 30W wired charging.
  • A16 chip has better thermals.
  • Stronger MagSafe magnets
  • New MagSafe battery accessory.
  • Better cameras.
    Also, there are some rumors about satellite connectivity on the iPhone 14.

we have to wait one more week to be confident. Then, after the Apple Event, we can decide which information was accurate and which was not.

سامسونغ تطرح هاتفها الجديد بكاميرات ممتازة وسعر منافس

تستعد سامسونغ لإطلاق هاتف جديد من فئة Galaxy مجهز بكاميرات وتقنيات ممتازة، وسيطرح بسعر منافس.

وتبعا لأحدث التسريبات فإن هاتف Galaxy A04s سيحصل على شاشة PLS LCD بمقاس 6.5 بوصة، دقة عرضها (1600/720) بيكسل، ترددها 90 هيرتزا، ومعدل سطوعها 270 شمعة/م تقريبا.

وسيضمن الأداء الممتاز لهذا الهاتف نظام Android 12 الحديث مع واجهات One UI 4، ومعالج Exynos 850، ومعالج رسوميات Mali-G52، وذواكر وصول عشوائي 3 و4 غيغابايت، وذواكر داخلية 64 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

أما الكاميرا الأساسية له فستحصل على 3 عدسات بدقة (50+2+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية ستكون بدقة 5 ميغابيكسل وتعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وسيجهز الهاتف بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 15 واطا، أما سعره في الأسواق العالمية فمن المتوقع أن يكون نحو 170 دولارا.

 

هل تشكل الكوسا خطرًا على الصحة؟

أعلنت الدكتورة يلينا مانيلو ، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي والمناعة، أن الكوسا خطرة في حالة الإصابة بأمراض الكلى والتهاب البنكرياس.

وتشير الأخصائية الروسية في حديث لـ Gazeta.Ru، إلى أن الكوسا مفيدة إلى حد ما، نظرًا لاحتوائها على نسبة جيدة من الفيتامينات والألياف الغذائية والعناصر المعدنية. ومع ذلك، يجب على بعض الناس تناولها بحذر.

وتضيف، تحتوي الكوسا، على نسبة عالية من فيتامين С، حيث يكفي تناول 100 غرام للحصول على 30 بالمئة من الكمية اليومية اللازمة منه. وتناول كمية كبيرة من الكوسا وخاصة في الحالة الطازجة يهيج الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء.

وتضيف، الإفراط بتناول الكوسا يمكن أن يؤدي إلى التهاب المعدة والقرحة والتهاب القولون. ويمنع تناوله في حالة تفاقم التهاب البنكرياس.

ووفقا لها، لا ينصح بتناول الكوسا في حالات أمراض الكلى: التهاب الحويصة والكلية، وجود الحصى في الكلى والقصور الكلوي، لأن لها تأثير قوي مدر للبول. وعلاوة على ذلك، تحتوي على نسبة عالية من أملاح البوتاسيوم، التي تساهم في تكون حصى الكلى.


المصدر: Gazeta.Ru

آبل تطلق آيفون ١٤ في السابع من أيلول

iPhone 14 and iOS 16 to be launched on September 7, 2022 | 

تتحضّر شركة آبل  لإطلاق هاتفها الجديد آيفون ١٤  والإصدار الجديد من نظامها التشغيلي الجديد   في السابع من شهر أيلول القادم.

وتشير الأخبار إلى أن الإصدار التشغيلي الجديد iOS 16 قد أصبح جاهزًا منذ الأسبوع الماضي، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من حفل آبل.

المرة الأخيرة التي قامت فيها شركة Apple بإقامة حفلها السنوي في السابع من أيلول كان عام ٢٠١٦ عند إطلاق iPhone 7.

iOS 16
بعد إقفال لمدة شهرين، أبواب هيئة إدارة السير تفتح من جديد

فتحت هيئة إدارة السير في الدكوانة أبوابها، بعد حوالى شهرين من الإقفال والتوقف عن خدمة المواطنين، بسبب اضراب الموظفين.

يُذكر أنّه في الثامن من آب الجاري، أعلنت “​هيئة إدارة السير​” في بيان، العودة إلى العمل بشكل تدريجي، ابتداء من نهار الأربعاء من الأسبوع الحالي”، لافتة إلى “أنه بعد أن لمسنا الإيجابية بالتعاطي من قبل وزارة المالية من خلال العمل على استصدار مرسوم لإعطاء “الهيئة” سلفة خزينة لكي تتمكن من دفع المساعدة الإجتماعية للمستخدمين لغاية اخر حزيران 2022، وبعد التوافق مع وزارة المالية على وضع آلية عمل لكي يتمكن المستخدمون من الاستفادة من المساعدة الإجتماعية وتعديل بدلات النقل والحصول على تعويض انتاجية ، وبعد التواصل مع مستخدمي “الهيئة” الذين ابدوا كل الايجابية في العودة الى العمل كبادرة حسن نية، تعلن هيئة إدارة السير والآليات والمركبات العودة التدريجية إلى العمل ابتداء من الأربعاء المقبل الواقع فيه 10 آب”.

تايسون يتهم منصة “هولو” بسرقة قصة حياته

مايك تايسون

اتّهم بطل الملاكمة السابق الأمريكي، مايك تايسون، المسلسل “مايك” المرتقب على منصة “هولو” والذي يتناول سيرته الذاتية بـ “سرقة قصة حياته”، وقارن المنصة بـ “تاجر العبيد”.

ويتناول المسلسل الدرامي الجديد بعنوان “مايك” والذي سيعرض للمرة الأولى في 25 الشهر الحالي على منصة “هولو” حياة بطل العالم السابق في الوزن الثقيل بدءا من طفولته ومرورا بانجازاته على الحلبات، وانتهاء بإدانته بالاغتصاب عام 1992. وانتقد تايسون عبر صفحته على “انستغرام” المسلسل المرتقب قائلا: “لقد سرقوا قصة حياتي ولم يدفعوا لي”.

وأضاف مستخدما النجوم بدلا من الحروف للدلالة على كلمة عبد: “بالنسبة للمديرين التنفيذيين في هولو، فأنا مجرد (عبد) يمكنهم بيعه في المزاد العلني”، علما أن هذه المنصة المتوفرة فقط في الولايات المتحدة مملوكة لأغلبية شركة ديزني.

وستركز إحدى حلقات المسلسل المؤلف من ثمانية أجزاء على وجهة نظر ملكة الجمال السابقة ديزيريه واشنطن التي كانت قد اتهمت في سن الـ 18 عاما تايسون باغتصابها في عام 1991. وأدين نجم الملاكمة السابق في العام التالي وأمضى ثلاث سنوات في السجن.

في المقابل، ادعى مبتكر وكاتب سيناريو “مايك” ستيفن رودجرز أنه لم يكن “قادرا على المناقشة” مع تايسون بسبب العمل على مشروع آخر يملك “الحقوق” لنشر قصة حياته. وقال مدافعا عن المسلسل الذي تم إنتاجه من دون موافقة بطل الوزن الثقيل السابق “لا أحب الاعتماد على مصدر واحد”.

وإلى جانب استحضار اتهامات العنف الأسري التي تثقل كاهل تايسون، يروي المسلسل أيضا الإساءة التي تعرض لها النجم في طفولته، وفقدان والدته بسبب مرض السرطان عندما كان في سن المراهقة، بالإضافة إلى مشاكل إدمان المخدرات وصحته العقلية. وختم رودجرز قائلا: “أتمنى لو شاهد (المسلسل) أن يغير رأيه”.

ودوّن تايسون، المولود في بروكلين، اسمه كأحد أبرز الملاكمين في التاريخ، بعدما بات أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في سن 20 عاما و4 أشهر، وأثار الإعجاب بقوّته ولكماته الخارقة وقدرته على الفوز على منافسيه بالضربة القاضية.

ومن أبرز إنجازات تايسون فوزه في 37 مباراة على التوالي في بداياته، لكن مسيرته شهدت أيضا انتكاسات بينها الفضيحة التي أثارها بعد قضمه أذن منافسه إيفاندر هوليفيلد خلال نزال بينهما عام 1997.

ليفاندوفسكي يحصد أولى جوائزه مع برشلونة
روبرت ليفاندوفسكي

نال النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، جائزته الأولى مع فريقه برشلونة الإسباني في أول مباراة يخوضها على ملعب “كامب نو”.

وساهم ليفاندوفسكي في فوز فريقه في المواجهة الودية على بوماس المكسيكي بسداسية نظيفة، إذ أحرز الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق، وصنع هدفين آخرين لبيدري غونزاليس.

وتوج ليفاندوفسكي بجائزة رجل المباراة، نظرا للمستوى الذي قدمه والإسهامات التي شارك بها. وسحر ليفاندوفسكي جماهير البرسا بالطريقة التي مرر بها الكرة إلى بيدري مظهرا مهاراته العالية.

وجاءت سداسية برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي (3) وبيدري (5 و19) وديمبلي (10) وأوباميانغ (49) وفرينكي دي يونغ (84)

وانضم ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة هذا الصيف، قادما من صفوف بايرن ميونخ، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات.

ليبراسيون: أربعة آلاف جواز لبناني للبيع، والدولة اللبنانيّة ترد

على الرغم من مرور عشرات السنين على مطالبة الأمّهات اللبنانيّات المتزوّجات من أجانب، إعطاء أبنائهن الذين ولدوا ويعيشون على أرض الوطن الجنسيّة اللبنانيّة وهي مطالبة محقّة، من دون تحقيق أيّ نتيجة، يحصل بعض الأشخاص على الجنسيّة اللبنانيّة بموجب مرسوم تجنيس لمجرد أنهم متورّمون بالمال. 

واليوم تتقاطع معلومات صحافيّة غير محليّة عن طبخة مرسوم جديد. فقد كشفت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسيّة عن مرسوم تجنيس قيد الإعداد في لبنان يشمل ما سمّته بيع ٤ آلاف جواز سفر لبناني بسعر يتراوح بين ٥٠ ألف و١٠٠ ألف يورو. واعتبرت الصحيفة أنّ هذا الأمر يشكّل مثالاً جديداً على حالة الفساد في لبنان.

إشارة الى أنّ إحدى الصحف العربيّة كانت نشرت مقالاً منذ أسابيع عن مرسوم تجنيس قيد الإعداد، من دون أن ينفي ذلك أيّ مرجعٍ رسمي. علماً أنّ مرسوم تجنيس كان صدر منذ سنوات في عهد الرئيس ميشال عون، وإن صدر مرسومٌ جديد، كما يتردّد، سيكون الثاني في عهده.

وفي رد على هذه الأخبار أجاب مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: “ما نشرته صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية عن بيع  جوازات سفر لبنانية لغير لبنانيين، خبر كاذب ولا اساس له من الصحة”، كما  أشار المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، في بيان، الى أنه “يتم التداول بأخبار صحافية عن مرسوم تجنيس قيد الاعداد، وميقاتي يؤكد أن هذا الموضوع ليس مجال بحث لديه على الاطلاق”.

فسواء كان خبر التحضير لمرسوم تجنيس جديد صحيح أم مغلوط، فإن مراسيم التجنيس التي عرفها لبنان في الماضي قد جلبت علينا الكثيرين من أصحاب الألقاب المزيّفة والأموال والأعمال المشبوهة. وهذا ما سنضيء في مقالات لاحقة.

المفتي الصلح بعيد الجيش:أمالنا بحالٍ أفضل للبنان واللبنانيين

هنأ مفتي بعلبك الهرمل الجيش اللبناني في عيده ال٧٧، وقال في بيان: كل التحية للجيش اللبناني قيادةً وضباطاً وأفراداً في عيدهم السابع والسبعين، وكلنا ثقة بهذه المؤسسة الوطنية الجامعة وكلنا دعم لتستمر في رسالتها في حماية حدود لبنان براً وبحراً وصون سيادته واستقلاله.

وتابع: “ولا شك أن دورها الكبير اليوم في ضبط الوضع الأمني وفرضه وحماية لبنان واللبنانيين من شرّ المكائد الصهيونية والارهابية، خير دليل على قوة القرار في هذه المؤسسة” .

أضاف: “في هذه المناسبة كلنا آمال في انتهاء التحقيق في الانفجار الذي هزّ الوطن في الرابع من آب وإيجاد المسببين والفاعلين.

كما لابد لنا وللمواطنين ولأفراد المؤسسات العسكرية وضباتها أن ننعم ببعضٍ من الحقوق لا سيما الكهرباء والماء والغذاء بعد السنوات القحط التي عشناها بهذا العهد، ويتحقق ذلك بالإسراع بتشكيل حكومة. أيضاً نأمل بأن يتم انتخاب رئيس للجمهورية في موعده بدون مماطلات.”

وختم الصلح: ندعو الله أن يعيد علينا المناسبات بوضع أفضل للبنان واللبنانيين”.